الرجاء اختيار اسم الكلية  
أكتب سنة النشر  
أكتب اسم الباحث                 
موضوع البحث
     
رقم البحثموضوع البحثالهدف من البحثاسم الباحثالكليةمجلة النشرسنة النشرتحميل التقرير
BE-15-01A classification of 8 -dimensional distributive quasifields over finite fields. Objectives : We are concerned with a certain type of algebraic systems called distributive quasifields. Such systems hav e several names in the literature, where they are called for example "semifields" or a nonassociative division rings, or "nonassociative division algebras. This proposed research is inspired b the following two problems. The inverse Galois problem, that is given a finite group G, does there exist a field K containing the rationals Q, such that K/Q is a Galois extension with Galois group isomoriphic to G ? A similar question was suggested by Hering [1], given a finite group G, does there exist a quasifield Γ with G ≤ Aut (Γ) ? or even better we can ask, does there exit a distributive quasifield S with G ≤ Aut (S) ? In the latter case there is a strong indication that G must act freely with high rank. We have demonstrated this case with elementary abelian 2 groups and constructed examples for G ≅z_2× z_2 as an automorphism goup of the distributiv<br>مشهور ابراهيم محمد بنيكليه التربيه الاساسيهTaylor & Francis -Communications in Algebra2017
BE-15-02The Information-Seeking Behavior of Kuwaiti JudgesThe key objectives of this study are to:  Determine reasons that make Kuwaiti judges use different sources of information.  Verify the types of different sources of information, formats as well as technology tools used by Kuwaiti judges.  Determine the time spent by Kuwaiti judges when accessing information.  Identify barriers that may encounter Kuwaiti judges when using and accessing information. <br>عصام عبدالحليم حسن منصوركليه التربيه الاساسيهjournal of librarianship and information science 2015
BE-15-03مدى استخدام طريقة الاستقصاء في تدريس العلوم لتلاميذ المرحلة الابتدائية في المدارس العامة ومدارس التربية الفكريةيهدف هذا البحث إلى: 1- دراسة مدى استخدام معلمي العلوم لطريقة الاستقصاء في تدريس العلوم للتلاميذ العاديين والتلاميذ ذوي الإعاقة العقلية. 2- التعرف على علاقة بعض المتغيرات مثل متغير نوع المدرسة،الخبرة , الجنس والنصاب التدريسي على تطبيق طريقة الاستقصاء في فصل العلوم 3- الكشف عن المعوقات التي تواجه معلمي العلوم عند تطبيق طريقة الاستقصاء <br>دلال عبدالرزاق سعدون الهندالكليه التربيه الاساسيهالعلوم التربوية -كلية الدراسات العليا- جامعة القاهرة -المجلد الرابع والعشرين العدد الثاني 2016
BE-15-08Certain Multivalued Algebraic StructuresThe purpose of this proposed research is to introduce new notions in hyperalgebraic structure spaces over hyperrings and to analyze these structures. Also, it aims to bring together several branches of mathematics and incorporate various expertise of the faculty in the department to put together a solid research background. Specifically, the contribution of the principal investigator and the co-investigator is as follows. i- The principal investigator will make use of his expertise in tensor product and explore possible applications of the research outcome in his field of algebra. The co-investigator will contribute to the mathematical model and suggests some ideas to tackle the problem. Both the principal investigator, the co-investigator and the research assistants will contribute to the calculations leading to proving results. ii- The main objective of this proposed research is to widen the notion of hyperalgebraic structures by introducing new notions and explore the relations<br>يوسف عبدالله الصالح الخزىكليه التربيه الاساسيهfar east journal of mathematical scinces (FJMS 2017
BE-15-11How Demotivated are Language Teachers? A Kuwaiti College PerspectiveThe current study will attempt to investigate the reasons behind the demotivation of EFL teachers in the College of Basic Education in the English Department and Language Unit. Being able to identify these demotivators, the researchers will provide suggestions to make the educational environment healthier.<br>حنان على عبدالمحسن تقىكليه التربيه الاساسيهInternational Journal of Research and Method in Education2017
BE-14-03نماذج من الروايات الاسرائيلية التي تتفق مع ما ورد في بعض آيات القرآن الكريم دراسة تحليليةإنه من خلال بحثي في كتب التراث وغيرها لم أعثر على كتاب أو مخطط أو رسالة علمية تناولت هذا الموضوع بالدراسة فهو موضوع بكر في تناوله ، غير أنه وللأمانة العلمية هناك بعض المؤلفين الذين تناولوا الحديث عن الإسرائيليات وأثرها في كتب التفاسير وأشاروا إلى تلك الإسرائيليات الموافقة للآيات القرآنية كقسم من أقسامها بيد أنها كانت إشارات طفيفة إذ لم يفردوا لها بابا أو فصلا أو مبحثا فلم تكن جل همهم في دراساتهم . من أمثال هؤلاء الإمام / محمد حسين الذهبي في كتابه " الإسرائيليات في التفسير والحديث " والدكتور / محمد أبوشهبة في كتابه " الإسرائيليات والموضوعات في كتب التفسير " والدكتور / رمزي نعناعة في كتابه " الإسرائيليات وأثرها في كتب التفسير " .<br>والدراسة سوف تبحث الروايات ونماذج من الإسرائيليات الموافقة للقرآن الكريم . قصة البقرة - قصة التابوت - قصة المار على القرية الخاوية - إحياء عيسى عليه السلام الموتى - قصة بني إسرائيل ودخول الأرض المقدسة - قصة موسى والخضر عليهما السلا - فتنة سليمان عليه السلام <br>وليد محمد عبدالعزيز الحمدكليه التربيه الاساسيهالدرسات اللإسلامية والبحوث الأكاديمية - جامعة القاهر2015
BE-14-06Division algebras ,structure constants and homogeneous polynomialsSee the attachment please<br>مشهور ابراهيم محمد بنيكليه التربيه الاساسيهbeitr algebra geom2016
BE-14-07التحفيز والتشجيع دراسة موضوعية في ضوء السنة النبوية الشريفة1- بيان فائدة الجمع الموضوعي للأحاديث ، وأثر ذلك في فهم السنة النبوية مما يعين على العمل بها للأفراد والجماعات 2- التعريف بأهمية التشجيع والتحفيز في تحريك النفوس ودفعها للعمل والمثابرة ، والمسابقة والمنافسة ، والإنتاج والإنجاز 3- الوقوف على المنهج النبوي في مجالات التحفيز والتشجيع وثمارها ، ليستفيد منه الساسة والقادة والمربون في حياتهم العملية <br>محمد يوسف رجب الشطىكليه التربيه الاساسيهالشريعة والدراسات الإسلامية - جامعة الكويت2015
BE-13-004"واقع استخدام مواقع التواصل الاجتماعى (الانستجرام والتويتر والفيسبوك ) لطلبة الرياضيات و الحاسوب كمتطلب لتحقيق معايير الجودة الشاملة بكلية التربية الاساسية فى دولة الكويت" -تشخيص الواقع التطبيقى لاستخدام برامج التواصل الاجتماعي (الانستجرام - التويتر – الفيسبوك) فى مجال تعزيز الاداء التدريسى لطلبة كلية التربية الاساسية تخصص (حاسوب – ورياضيات بكلية التربية الأساسية بدولة الكويت للوصول الى مستوى معايير جودة التعليم الجامعى.<br> -التعرف على مدى الامكانيات المتوفرة لطلبة كلية التربية الاساسية تخصص الحاسوب والرياضيات مناسبة لاستخدام مواقع التواصل الاجتماعى (الانستجرام – التويتر- الفيسبوك)فى عملية التعليم والتعلم .<br>-القاء الضؤ على المعوقات االتى تحد من استخدام تطبيقات مواقع التواصل الاجتماعى (الانستجرام – التويتر- الفيسبوك)بالنسبة لطلبة تخصص الحاسوب والرياضيات.<br>يوسف عبدالمجيد يوسف العنيزىكليه التربيه الاساسيهمجلة الثقافة والتنمية- جمعية الثقافة من أجل التنمية-العدد 822014
BE-13-006إطار استراتيجي لتطبيق معايير الاعتماد الأكاديمي المؤسسي والبرامجي بكلية التربية NCATEالأساسية بدولة الكويت وفقا لمعايير الانكيت (دراسة ميدانية تطبيقية) - تشخيص وتقويم واقع المعايير الأكاديمية في كلية التربية الأساسية ، وبرامجها التعليمية في ضوء المعايير العالمية . <br>- تعرف مدى توافر المعايير الاعتماد الأكاديمي المؤسسي والبرنامجي بكلية التربية الأساسية من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس. - تقديم إطار لإستراتيجية مقترحة لتطبيق معايير الاعتماد الأكاديمي المؤسسي وفقا .NCATEلمعايير الانكيت <br>- تقديم إطار لإستراتيجية مقترحة لتطبيق معايير الاعتماد الأكاديمي البرنامجي وفقا .NCATEلمعايير الانكيت <br>دلال عبدالواحد عبدالرحمن الهدهودكليه التربيه الاساسيهمجلة كلية التربية - جامعة الاسكندرية-المجلد25-العدد الأول 20152015
12345678910...
الأبحاث المنشوره
Published Research